مضاد اكتئابنفسية

معلومات شاملة عن كيفية اكتساب وتقوية الذكاء الاجتماعي والعاطفي؟

Review Overview

تقييم المستخدمون: 4.75 ( 1 أصوات)

الذكاء الاجتماعي هو حسن إدارة المواقف الاجتماعية وهو أداة يحتاجها الكثير من الناس سواء الشخصيات العفوية والشخصيات الحدية والتجنبية والنرجسية والذين يعانون من الرهاب الاجتماعي، وذلك كي يستمتعوا بالمواقف الاجتماعية المختلفة بدلا من أن تكون هذه المواقف شيء يسبب لهم الاستياء أو الخوف أو قطع العلاقات مع الآخرين ومنه قطع صلات رحم وصداقات وزمالات بسبب سوء فهم أو سوء إدارة المواقف التي جمعتهم معهم. في هذه الحلقة أشرح أساليب تنمي ذكاءك الاجتماعي سواء من الناحية الشرعية أو النفسية، ورأيت أن الناحية الشرعية تعد بأهمية النفسية لأن كثير من الشخصيات الملتزمة تعتقد أن الذكاء الاجتماعي هو نفاق لا يجوز، فاطهرت بالأدلة أنه جزء لا يتجزء من شرع الله والإتيكيت الإسلامي.

الذكاء العاطفي يعتبر أهم نوع ذكاء لأن به تستطيع أن تستمتع بحياتك وتتحكم فيها بسهولة، في هذه الحلقات أشرح عناصر الذكاء العاطفي وهي الوعي بالانفعالات والتحكم فيها وخلق الحافز والتعاطف والمهارات الاجتماعية.

 

 

اظهر المزيد

داليا رشوان

هذا الموقع هو عالمي الخاص الذي أردت أن أنشر من خلاله مشاهداتي والنتائج التي توصلت لها من خلال بحثي المستقل كما أضفت للموقع بعض الأقسام العلمية التي أقصد بها زيادة الوعي والتثقيف العلمي في عالمنا العربي. دراستي الرئيسية طبية وهي الكيمياء الحيوية ومنها تعلمت ما يتعلق بالنفس البشرية بأسلوب علمي تطبيقي وليس فلسفي، مما جعلني أخرج بأساليب عملية تجمع بين العلم والشرع لتيسير الحياة على الناس وإيجاد وسائل السعادة والرضا لهم. للمزيد عني يمكن زيارة هذه الصفحة: عن الكاتبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
×

مرحبا!

للحالات التي تحتاج دعم نفسي واستشارات أسرية (بواسطة التليفون أو برامج الاتصال الصوتية) يمكن التواصل والحجز واتس أب

× تحدث معى عبر واتس أب