صحيةعلميةكبر مخك

البلاستيك وعلاقته بالأكل والأمراض (31) / داليا رشوان

معلومات كثيرة تثار حول البلاستيك وأنواعه حتى رسخت في الأذهان أن البلاستيك هو أحد الكوارث التي تسبب لنا الأمراض .. هذه الحلقة تفصل لك هذا الموضوع بأبحاثه لتعطي تقديرا سليما للموقف وتفهم حين تتعامل مع البلاستيك إلى أي مدى قد يسبب أي مشكلة لصحتك.

الحلقة هي تفصيل لأنواع ودرجاته وتركيز على الجدل العلمي الشائع حولها. ومن المعروف أن الضرر البالغ للبلاستيك هو أنه يعتبر من المخلفات المضرة للبيئة لأنه لا يتحلل ويتسبب في قتل الحيوانات والأسماك عند أكلها بالخطأ لأنها تصيب هذه الحيوانات بإنسداد معوي.

من يريد أن يتثبت من هذه المعلومات عليه أن يبحث في الأبحاث العالمية وما قيل عن البلاستيك باللغة الإنجليزية لأن كثير من المتخصصين العرب يحضر مؤتمر هنا أو هناك ويخرج من المؤتمر لينشر علينا ما أثير فيه دون تثبت، مع العلم أن هذه المؤتمرات يقدم فيها الحاضرون تصوراتهم أو أبحاثهم الفردية، تلك الأبحاث التي يجب تناولها بحرص شديد لأن هناك قواعد صارمة لقراءة أي بحث ومحاذير كثيرة على البحث نفسه يمكن أن تفهمها مما لخصت في هذا الرابط: كيف تقرأ الدراسة العلمية 

وكثيرا ما يشوب الأبحاث مشاكل حول التحيز للنتائج أو تزييف النتائج للخروج المباشر أو غير المباشر بالاستنتاج المطلبوب وذلك عن طريق القول بأن أرقام البحث تثبت شيء ويعلم أي متخصص أنها ليست كذلك ولكن الإعلام لا يدقق في الأرقام ويأخذ كلام الباحث بمصداقية.

اظهر المزيد

داليا رشوان

هذا الموقع هو عالمي الخاص الذي أردت أن أنشر من خلاله مشاهداتي والنتائج التي توصلت لها من خلال بحثي المستقل كما أضفت للموقع بعض الأقسام العلمية التي أقصد بها زيادة الوعي والتثقيف العلمي في عالمنا العربي. دراستي الرئيسية طبية وهي الكيمياء الحيوية ومنها تعلمت ما يتعلق بالنفس البشرية بأسلوب علمي تطبيقي وليس فلسفي، مما جعلني أخرج بأساليب عملية تجمع بين العلم والشرع لتيسير الحياة على الناس وإيجاد وسائل السعادة والرضا لهم. للمزيد عني يمكن زيارة هذه الصفحة: عن الكاتبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

مرحبا!

للحالات التي تحتاج دعم نفسي واستشارات أسرية (بواسطة التليفون أو برامج الاتصال الصوتية) يمكن التواصل والحجز واتس أب

× تحدث معى عبر واتس أب