مضاد اكتئابنفسية

معلومات شاملة عن الثقة بالنفس وتحديد الهوية

تقييم المستخدمون: 4.7 ( 1 أصوات)

ضعف الثقة بالنفس يعد من الأسباب الرئيسية في اضطراب أي سلوك، لأن عدم وضوح هوية الإنسان وغياب الأهداف وعدم وجود تقييم صحيح للقدرات الذاتية والإنجازات والميزات والعيوب وتحديد المشاكل والعمل على حلها يخج أسوأ ما في عيوب الشخصية ويجعل الإنسان تائه متخبط غير راضي عن نفسه وعن الناس يتهم الناس بالباطل أو يستخدم معهم أساليب دفاعية لانشغاله في صراعاته الداخلية.

وعلى الرغم من أن الثقة بالنفس لها خطوات يتحدث فيها الكثير إلا أنني أود أن أحذر من أن معظم هؤلاء المتخصصين قد يرشدكم إلى تمثيل الثقة بالنفس لكنه لا يغير قناعاتكم من الداخل، فتكون كأنك تمثل أنك واثق من نفسك ولكنك في الحقيقة تدعي فقط والموضوع ليس عميق ولا متأصل داخلك، وستزال تعاني وكل ما هنالك أن الناس ستعتقد أنك واثق من نفسك.

هذه الحلقات ستعينك على تعزيز ثقتك بنفسك داخليا، وهي ليست حلقات تستمع إليها فتشعر أنك أفضل ولكن حلقات عليك أن تفريغها في نقاط محددة تكتبها بيدك وتفكر فيها كثيرا وتضع علامة صح حين تعالج البند المذكور، وقد يأخذ الأمر منك أشهر ولكن خلال هذه الأشهر ستجد نفسك قد تغيرت بالفعل حتى لو لم تكمل المطلوب بشكل تام.

ومما يزيدكم فهما لأنفسكم ما تحدثت عنه من شخصيات البناء العصبي الوراثي للشخصية، لأنه يعلمكم أكثر عن مقوماتكم التي ولدتم بها واحتياجاتكم الطبيعية، ولو أن المعلومات لاتزال قاصرة على اليوتيوب إلا أنه يمكنكم حجز استشارة معي لتحليل شخصيتكم من خلال رقم اتساب 00201119279530

ويمكنكم أيضا من نفس الرقم طلب المحاضرات المطولة التي قمت بإعدادها لمساعدتكم في إدارة حياتكم على أفضل ما يكون. أو الانتساب لقناتي والتمتع بخدمات عديدة.

أترككم مع هذه الحلقات التي أدعو الله أن تكون بداية خير كثير لكم أعانكم الله ورزقكم بالخير من حيث لا تحتسبوا.

 

اظهر المزيد

داليا رشوان

هذا الموقع هو عالمي الخاص الذي أردت أن أنشر من خلاله مشاهداتي والنتائج التي توصلت لها من خلال بحثي المستقل كما أضفت للموقع بعض الأقسام العلمية التي أقصد بها زيادة الوعي والتثقيف العلمي في عالمنا العربي. دراستي الرئيسية طبية وهي الكيمياء الحيوية ومنها تعلمت ما يتعلق بالنفس البشرية بأسلوب علمي تطبيقي وليس فلسفي، مما جعلني أخرج بأساليب عملية تجمع بين العلم والشرع لتيسير الحياة على الناس وإيجاد وسائل السعادة والرضا لهم. للمزيد عني يمكن زيارة هذه الصفحة: عن الكاتبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

مرحبا!

للحالات التي تحتاج دعم نفسي واستشارات أسرية (بواسطة التليفون أو برامج الاتصال الصوتية) يمكن التواصل والحجز واتس أب

× تحدث معى عبر واتس أب