نفسية

حلقات تساعد الشخصية التجنبية على إدارة شخصيتها

نظريتي عن اضطرابات الشخصية وأنماطها تختلف عن ما في علم النفس وهذه النظرية أدت إلى حلول أفضل بكثير وأدق لاضطرابات الشخصية التسعة: الشخصية التجنبية، والنرجسية، والحدية، والمضادة للمجتمع والهستيرية والوسواسية والفصامية وشبه الفصامية.

وهذه هي الحلقات التي تشرح ذلك:


الشخصية التجنبية في نظريتي الجديدة هي نمط متوارث كجهاز عصبي يتميز بطريقة تفكير خاصة بهذه الشخصية، تمنحها ما يلي: حياء غير عادي، احترام تام لحدود الآخرين، هذه الشخصية مجتهدة ولا تصاب بالتملل كالشخصية الحدية ولا تنافس على القيادة كالشخصية النرجسية، وكل ما تبغاه احترام لخصوصيتها وحدودها وانطوائيتها.

هذه الشخصية لا تتحدث إلا في شيء تفهمه جيدا فهي ليست كالشخصيات التي تضلل بكلامها من أجل لفت النظر، وهي شخصية مسالمة إلا أن توضع تحت ضغط، وقتها تنفجر مثل ثورات غضب الشخصية الحدية وأكثر.

هذه الشخصية مشكلتها عدم الرضا لأنها تشعر بالضعف وانعدام الأمان في حياتها، وعدم قدرتها على إدارة المواقف الاجتماعية لأنها تشعر بقلق شديد وأن الأنظار كلها تراقبها.

ما يلي حلقات تساعد الشخصية التجنبية على إدارة شخصيتها:


تعريف اضطراب الشخصية التجنبية كما هو موجود في علم النفس

للمزيد من حلقات التي تساهم في مساعدة الشخصية التجنبية

قراءة الناس من حولك كيف تؤمنك من عيوب الآخرين

معلومات شاملة عن الثقة بالنفس وتحديد الهوية

معلومات شاملة عن كيفية اكتساب وتقوية الذكاء الاجتماعي والعاطفي؟

 

اظهر المزيد

داليا رشوان

هذا الموقع هو عالمي الخاص الذي أردت أن أنشر من خلاله مشاهداتي والنتائج التي توصلت لها من خلال بحثي المستقل كما أضفت للموقع بعض الأقسام العلمية التي أقصد بها زيادة الوعي والتثقيف العلمي في عالمنا العربي. دراستي الرئيسية طبية وهي الكيمياء الحيوية ومنها تعلمت ما يتعلق بالنفس البشرية بأسلوب علمي تطبيقي وليس فلسفي، مما جعلني أخرج بأساليب عملية تجمع بين العلم والشرع لتيسير الحياة على الناس وإيجاد وسائل السعادة والرضا لهم. للمزيد عني يمكن زيارة هذه الصفحة: عن الكاتبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

مرحبا!

للحالات التي تحتاج دعم نفسي واستشارات أسرية (بواسطة التليفون أو برامج الاتصال الصوتية) يمكن التواصل والحجز واتس أب

× تحدث معى عبر واتس أب