البناء العصبي الوراثي للشخصيةنفسية

آليات تفكير الشخصية الحدية النرجسية الارتيابية

الشخصية الحدية النرجسية الارتيابية شخصية إذا اتزنت يكون لها سمت مميز فهي تجمع بين العطاء والكمالية وبين الاهتمام بالمظر والفراسة والتخطيط وبين الشعور بالأفضلية والترقب لأي شخص غريب.

وفي نظرية البناء العصبي الوراثي للشخصية فإن هذه الشخصية وراثية وليس في أصلها خير أو شر أو اضطراب، إنما يرث الإنسان شخصيته على هيئة جهاز عصبي مميز يمنح صاحبه مهارات وقدرات ليست لغيره، إذا استخدم هذه المهارات للخير كان أقرب للصحابة وإذا استخدمها للشر كان إنساناً مؤذيا وإذا لم يفهم نفسه سار متخبطاً في الحياة إلى أن يفهم كيف يفهم ويدير شخصيته.

هذه هي الحلقات التي تحدثت فيها عن الشخصية الحدية النرجسية الارتيابية:

 

 

 

ولأن هذه الشخصية هي مركب من ثلاثة شخصيات فإن وصفي للشخصيات الأخرى يفيد لفهم النفس. هنا قائمة حلقات الشخصية الحدية ومعها أيضا قائمة تأثير الإجهاد والكمالية والطاقة العالية والفراغ الداخلي المؤلم والتملل، ثم حلقات الشخصية النرجسية وحلقات الشخصية الارتيابية.

اظهر المزيد

داليا رشوان

هذا الموقع هو عالمي الخاص الذي أردت أن أنشر من خلاله مشاهداتي والنتائج التي توصلت لها من خلال بحثي المستقل كما أضفت للموقع بعض الأقسام العلمية التي أقصد بها زيادة الوعي والتثقيف العلمي في عالمنا العربي. دراستي الرئيسية طبية وهي الكيمياء الحيوية ومنها تعلمت ما يتعلق بالنفس البشرية بأسلوب علمي تطبيقي وليس فلسفي، مما جعلني أخرج بأساليب عملية تجمع بين العلم والشرع لتيسير الحياة على الناس وإيجاد وسائل السعادة والرضا لهم. للمزيد عني يمكن زيارة هذه الصفحة: عن الكاتبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

مرحبا!

للحالات التي تحتاج دعم نفسي واستشارات أسرية (بواسطة التليفون أو برامج الاتصال الصوتية) يمكن التواصل والحجز واتس أب

× تحدث معى عبر واتس أب