الإثنين , 25 سبتمبر 2017
آخر الموضوعات
الرئيسية » أخبار » مكافحة الإرهاب بمنع الأسماء الإسلامية

مكافحة الإرهاب بمنع الأسماء الإسلامية

uyghurمن صحيفة التايمز الآسيوية

السلطات الصينية تمنع الأسماء الإسلامية بين مسلمي الأويغور في هوتان

أصدرت السلطات الصينية حظرا على 22 اسم مسلم في محافظة هوتان بشينجيانغ المضطربة الأويغورية ذاتية الحكم شمال غرب الصين في محاولة واضحة للحد من التطرف بين سكان منطقة الأويغور مما يمنع الأطفال المسمون بهذه الأسماء من الذهاب إلى المدرسة ما لم يغير آبائهم الاسم وفقا للشرطة المحلية والسكان.

قالت امرأة من منطقة الأويغور اسمها توراخان تعيش في قرية بضاحية نيا (باللغة الصينية، مينفنغ) مقاطعة هوتان محافظة الأويغور أن رئيس القرية والشرطة قد أبلغوا جميع المقيمين بخصوص “لائحة الأسماء الإسلامية الممنوعة “.

قالت توراخان: “ابنتي اسمها مسلمي  فجاءت شرطة القرية إلى منزلنا، وقالت لنا أنه يجب علينا تغيير اسم ابنتنا في أقرب وقت ممكن. وأوضحت الشرطة لنا أن اسم مثل مسلمي أصبح ممنوعا رسميا، وفي ظل هذه الظروف اضطررنا إلى تغيير اسم ابنتنا”.

قالت الشرطة لتوراخان أيضا: “القرار اتخذ من قبل سلطات البلدة والقرية فلا تسألي أسئلة متهورة”.

علمت توراخان لاحقا أن السلطات منعت الأطفال الذين لم يغير آباؤهم أسمائهم من حضور رياض الأطفال والمدارس الابتدائية.

أسماء الذكور المحظورة هي بن لادن وصدام وحسين وعرفات ومجاهد ومجاهد الله وأسد الله وعبد العزيز وسيف الله وجند الله وسيف الدين وذكر الله ونصر الله وشمس الدين وباخير الدين.

أسماء الإناث المحظورة هي آمنت ومسلمي ومخلصي ومنيسي وعائشة وفاطمة وخديجة.

عن داليا رشوان

جميع الموضوعات تحت بند داليويات هي إما من كتاباتي أو تحريري أو ترجمتي، وبعد تطوير الموقع الذي أسسته عام 2006 وبعد 7 سنوات رأيت أنه لزاما علي أن أضع بعض المعلومات عن نفسي حتى يعلم الزائر من أين أتيت بالمعلومات التي كتبتها بالموقع، وما هي المؤهلات التي تيسر لي ذلك خاصة أنني أنوي أن أستفيض في كتابة معلومات علمية ومشاهدات من خلال أحدث الأبحاث أكثر من ذي قبل وهدفي توعية الناس بشأن الكثير من الموضوعات اليومية التي يواجهونها وتصحيح معلومات خاطئة اكتسبوها من مصادر غير موثوق فيها...... للمزيد يمكن زيادة موقعي الشخصي: www.daliarashwan.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*