أخبار

مكافحة الإرهاب بمنع الأسماء الإسلامية

uyghurمن صحيفة التايمز الآسيوية

السلطات الصينية تمنع الأسماء الإسلامية بين مسلمي الأويغور في هوتان

أصدرت السلطات الصينية حظرا على 22 اسم مسلم في محافظة هوتان بشينجيانغ المضطربة الأويغورية ذاتية الحكم شمال غرب الصين في محاولة واضحة للحد من التطرف بين سكان منطقة الأويغور مما يمنع الأطفال المسمون بهذه الأسماء من الذهاب إلى المدرسة ما لم يغير آبائهم الاسم وفقا للشرطة المحلية والسكان.

قالت امرأة من منطقة الأويغور اسمها توراخان تعيش في قرية بضاحية نيا (باللغة الصينية، مينفنغ) مقاطعة هوتان محافظة الأويغور أن رئيس القرية والشرطة قد أبلغوا جميع المقيمين بخصوص “لائحة الأسماء الإسلامية الممنوعة “.

قالت توراخان: “ابنتي اسمها مسلمي  فجاءت شرطة القرية إلى منزلنا، وقالت لنا أنه يجب علينا تغيير اسم ابنتنا في أقرب وقت ممكن. وأوضحت الشرطة لنا أن اسم مثل مسلمي أصبح ممنوعا رسميا، وفي ظل هذه الظروف اضطررنا إلى تغيير اسم ابنتنا”.

قالت الشرطة لتوراخان أيضا: “القرار اتخذ من قبل سلطات البلدة والقرية فلا تسألي أسئلة متهورة”.

علمت توراخان لاحقا أن السلطات منعت الأطفال الذين لم يغير آباؤهم أسمائهم من حضور رياض الأطفال والمدارس الابتدائية.

أسماء الذكور المحظورة هي بن لادن وصدام وحسين وعرفات ومجاهد ومجاهد الله وأسد الله وعبد العزيز وسيف الله وجند الله وسيف الدين وذكر الله ونصر الله وشمس الدين وباخير الدين.

أسماء الإناث المحظورة هي آمنت ومسلمي ومخلصي ومنيسي وعائشة وفاطمة وخديجة.

اظهر المزيد

داليا رشوان

هذا الموقع هو عالمي الخاص الذي أردت أن أنشر من خلاله مشاهداتي والنتائج التي توصلت لها من خلال بحثي المستقل كما أضفت للموقع بعض الأقسام العلمية التي أقصد بها زيادة الوعي والتثقيف العلمي في عالمنا العربي. دراستي الرئيسية طبية وهي الكيمياء الحيوية ومنها تعلمت ما يتعلق بالنفس البشرية بأسلوب علمي تطبيقي وليس فلسفي، مما جعلني أخرج بأساليب عملية تجمع بين العلم والشرع لتيسير الحياة على الناس وإيجاد وسائل السعادة والرضا لهم. للمزيد عني يمكن زيارة هذه الصفحة: عن الكاتبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
×

مرحبا!

للحالات التي تحتاج دعم نفسي واستشارات أسرية (بواسطة التليفون أو برامج الاتصال الصوتية) يمكن التواصل والحجز واتس أب

× تحدث معى عبر واتس أب