الإثنين , 25 سبتمبر 2017
آخر الموضوعات

معنى السعادة

happinessبقلم هاني مراد

هي شعور ذاتي ينبع من أعماقك، من داخلك، من مكنون نفسك.

هي مواقفك الثابتة الجديرة باحترام ذاتك، وكلماتك في الحق، وتطلعاتك إلى الخير، ونظراتك إلى الحياة إذ يشوبها الأمل في غد سعيد للبشر. هي نظرتك إلى الإشراق، ينفجر بعد الظلام، فتوقن أن الظلم مهما طال، فلا بد من طلوع الفجر.

السعادة هي جولاتك التي تكسبها في هذه الحياة، وجولاتك التي تهزم فيها نفسك وشهوتك!

هي خطوة تخطوها في سبيل الله! رحلة حج، تجود فيها بنفسك لله! شعور أنك قد تموت وأنت ذاهب إليه! شعور بانتماء إلى رسل وأنبياء عاشوا من قديم! خطوة تجوز بها حدود الزمان وحدود المكان! شعور يجاوز المادة، يحلق بصاحبه وراء الأفق!

هي بسمة ترسمها أو تشعر بها على ثغر طفل بريء، أو شيخ كبير، أو امرأة ضعيفة.. لهج لسان صادق بالذكر.. عفو قلب متسامح يصفح عمن ظلم! صدقة خفية جاد بها قلبك قبل يدك.. خفقة قلب حنون.. هدف نبيل.. كرب تكشفه.. نعمة تشكرها.. ساعة كد وعمل، تليها نومة وأنت هادئ الضمير.

إنها معنىً لا يرى بالعين، ولا يقاس بالحجم، ولا تحتويه الخزائن، ولا يشترى بالمال.

هي صفاء نفس، وطمأنينة قلب، وانشراح صدر، وراحة ضمير.. لفظ حلو يضفي السرور على الغير.. ضمير نقي.. نفس هادئة.. بسمة ترسمها على وجه من تعرف ومن لا تعرف.. إنها إحساس ذاتي نوراني، قد يجده الفقير ولا يعثر عليه الغني.

ابحث في داخلك، ففي أعماقك كنز، حين تجده، تجد معنى السعادة.

 

 

hany_murad

عن الكاتب

مترجم محترف ومراجع ومدير ترجمة، عمل في مصر وخارجها، وكاتب لمقالات الرأي. ترجم العديد من الكتب والدراسات الإنجليزية إلى اللغة العربية، في مجالات مختلفة.

حصل على درجة الليسانس في اللغة العربية، وأخرى في اللغة الإنجليزية. عمل في مصر في مجال تعريب برامج الكمبيوتر، ثم عمل لعدة سنوات خارج مصر.

عمل مديرا لقسم الترجمة بجريدة الشرق الأوسط الدولية التي تصدر من لندن. كما شارك في تأسيس مؤسسة “دار الترجمة” للتعريف بالإسلام بمختلف اللغات، وعمل مديرا لقسم الترجمة العربية بها.

ألف بحثا عن فن الترجمة، وآخر عن سيرة النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، كما شارك في تأليف كتاب عن الكتابة التجارية باللغتين العربية والإنجليزية.

يعمل حاليا في مجال الترجمة والمراجعة، ويقدم خدماته للعديد من الشركات والمؤسسات العربية والدولية.

يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني: hanymourad2@yahoo.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*