السبت , 25 مارس 2017
آخر الموضوعات
رائحة القدم

رائحة القدم

يصر بعض الناس على أن رائحة القدم مسألة طبيعية نظرا للبس الكوتشي أو الأحذية المغلقة التي تكتم الرجل ويبرر رائحة قدمه إما بأن الحذاء سيئ وهو الذي يساعد على هذه الرائحة أو أنه ظل في الخارج مدة وقدمه مكتوم في الحذاء.

والحقيقة أن هذا كله كلام لا أساس له من الصحة لأن رائحة القدم هي مرض بحت وعلاجه سهل جدا.

3276Dep15434من المفترض أنك تخرج من بيتك وتجلس في الخارج طوال اليوم بحذاء مغلق ورائحة جواربك لا تتغير حتى تكاد تكون غير متأكد هل هي نظيفة أم متسخة.

رائحة القدم تنتج عن إصابة بفطريات تسمى تينيا وعلاجها سهل حيث يوضع مرهم مضاد للفطريات صباحا ومساءا لمدة خمسة أيام تقضي تماما على هذه الرائحة.

لتتأكد من أنك مصاب بهذه الفطريات ستجدها تسبب حكة وإذا نظرت بين أصابع القدم وجدت قشورا، عندها عليك أن تبدأ العلاج فورا.

 هناك وسائل تحمي بها قدمك من العودة لمثل هذه الإصابة مثل:

الكوتشي الذي كنت تلبسه وأنت مصاب قد يعيد لك الإصابة لذا عليك غسله وبعد أن يجف رشه من الداخل بكحول طبي ثم استخدم بودرة القدم بعد ذلك في الكوتشي نفسه فهي تقلل من الرطوبة.

تجنب أن تلبس الجوارب وقدمك مبلل بالماء فالبيئة الرطبة هي البيئة التي تساعد على نمو الفطريات.

أما بالنسبة للوضوء فعليك أن تخرج من بيتك متوضئا حتى لا تضطر أن تبلل رجلك وتلبس بعدها الجوارب وهي مبللة وتكون لك رخصة أن تمسح على الجورب من أعلى.

حاول أن تعتاد عند خروجك من البيت أن ترش الكحول الطبي أو محلول حمض البوريك  بين أصابع قدمك قبل أن تلبس الجوارب فهي تعيق تكون الفطريات.

عن داليا رشوان

جميع الموضوعات تحت بند داليويات هي من إما من كتاباتي أو تحريري أو ترجمتي وبعد تطوير الموقع الذي أسسته عام 2006 وبعد 7 سنوات رأيت أنه لزاما علي أن أضع بعض المعلومات عن نفسي حتى يعلم الزائر من أين أتيت بالمعلومات التي كتبتها بالموقع وما هي المؤهلات التي تيسر لي ذلك خاصة أنني أنوي أن أستفيض في كتابة معلومات علمية ومشاهدات من خلال أحدث الأبحاث أكثر من ذي قبل وهدفي توعية الناس بشأن الكثير من الموضوعات اليومية التي يواجهونها وتصحيح معلومات خاطئة اكتسبوها من مصادر غير موثوق فيها...... للمزيد يمكن زيادة موقعي الشخصي: www.daliarashwan.com

تعليق واحد

  1. protect your foot from the back of inspection to avoid fungi…
    http://www.afu.ac.ae/en/vision/

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*