الجمعة , 24 مارس 2017
آخر الموضوعات
الرئيسية » داليويات » صحية » الرياضة أسرار » حلول للملل أثناء ممارسة الرياضة
حلول للملل أثناء ممارسة الرياضة

حلول للملل أثناء ممارسة الرياضة

الرياضة تكون مملة إذا لم يديرها الممارس لها بذكاء.

الرياضة التي نتحدث عنها قد تكون رياضة المشي في الشارع أو النادي أو على المشاية الكهربائية treadmill، قد تكون الذهاب إلى الجيم أو عمل إيروبكس في المنزل أو ممارسات بعض التمارين في البيت. كل ذلك يتطلب وقتا ويحتاج إلى حافز أو شئ مسلي للدفع على الاستمرار.

إذا كانت الممارسة في البيت فالأفضل وضع موسيقى أو برنامج أو فيلم مفضل يقلل من الشعور بالوقت.

أما إذا كانت الرياضة خارج المنزل أو في الجيم فالأفضل الاستماع إلى شئ محبوب أو ترتيب هذا النشاط مع صديق أو مجموعة من الأصدقاء.

من الأفضل التركيز على مؤشرات للمجهود المبذول وزمنه وخلق حافز من خلال المنافسة الذاتية بزيادة زمن التمرين أو قوته حتى يشعر الإنسان بالانجاز.

من الناس من يلزم نفسه بالتمرين لمدة طويلة فيشعر بالملل أو لا يستطيع الإلتزام نظرا لضيق وقته لذا من المهم الإلتزام بتمرين يومي ولو كانت المدة 15 دقيقة، حيث أن 15 دقيقة مستمرة يوميا خيرٌ من ساعة مرة أو مرتين في الأسبوع.

أما إذا كنت ممن يملون من ممارسة الرياضة لأنها تعتبر مجهود مرهق فيمكنك اختيار رياضة غير مرهقة فالإرهاق في حد ذاته ليس الهدف من الرياضة. على سبيل المثال إذا كنت تتضايق من تمرينات البطن لأنها متعبة وأحيانا تكون مستحيلة فيمكن استبدالها بالمشي أو القيام بها دون أن تسبب مضايقة فمجرد شد البطن والعزم على الصعود بالجذع دون صعود حقيقي يؤثر إيجابيا على عضلات البطن وبعد مدة قصيرة ستجد نفسك قادر على الصعود دون إرهاق.

عن داليا رشوان

جميع الموضوعات تحت بند داليويات هي من إما من كتاباتي أو تحريري أو ترجمتي وبعد تطوير الموقع الذي أسسته عام 2006 وبعد 7 سنوات رأيت أنه لزاما علي أن أضع بعض المعلومات عن نفسي حتى يعلم الزائر من أين أتيت بالمعلومات التي كتبتها بالموقع وما هي المؤهلات التي تيسر لي ذلك خاصة أنني أنوي أن أستفيض في كتابة معلومات علمية ومشاهدات من خلال أحدث الأبحاث أكثر من ذي قبل وهدفي توعية الناس بشأن الكثير من الموضوعات اليومية التي يواجهونها وتصحيح معلومات خاطئة اكتسبوها من مصادر غير موثوق فيها...... للمزيد يمكن زيادة موقعي الشخصي: www.daliarashwan.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*