أخبار

محاكمة مارين لوبان بتهمة التحريض على الكراهية ضد المسلمين

Marine-Le-Pen_2711095bمن صحيفة الجارديان البريطانية:

ظهرت مارين لوبان، زعيمة الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة، في محكمة في ليون بتهمة التحريض على الكراهية بعد مقارنة صلاة المسلمين في الشوارع بالاحتلال النازي.

وقد رُفعت القضية ضدها من جانب أربع جماعات مناهضة للعنصرية وحقوق الإنسان بتهمة “التحريض على التمييز أو العنف أو الكراهية تجاه مجموعة من الناس على أساس دينهم”.

تبدأ المحاكمة يوم الثلاثاء وهذه هي المرة الأولى التي تواجه فيها لوبان اتهامات بخطاب الكراهية، على الرغم من أن والدها مؤسس حزب الجبهة الوطنية جان ماري لوبان، أدين العديد من المرات بهذه التهمة، بما في ذلك واحدة للطعن في جرائم ضد الإنسانية بعد أن قال أن الاحتلال النازي لفرنسا كان “لا إنساني بشكل خاص”.

قدمت لوبان تعليقاتها في كلمة ألقتها خلال تجمع للحزب في ليون في عام 2010. وأشارت إلى “الصلاة في الشارع” بعد تقارير بأن المسلمين يصلون في الأماكن العامة في ثلاث مدن فرنسية، بما في ذلك باريس، وذلك بسبب عدم وجود مساجد أو عدم وجود مساحة في الغرف المحلية للصلاة.

قالت: “أنا آسفة، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يحبون حقا أن نتحدث عن الحرب العالمية الثانية، إذا كنا نتحدث عن الاحتلال يمكننا أيضا الحديث عن هذا بينما نحن نعاصر ذلك، لأن هذا هو احتلال الأرض”، مما دفع بموجات من التصفيق من مناصريها.

وأضافت: “إنها احتلال مساحات من الأراضي والمساحات نحن القوانين الدينية … بالتأكيد، لا توجد دبابات ولا جنود، لكنه احتلال وله نفس الأثر على الناس.”

عندما رفع البرلمان الأوروبي الحصانة البرلمانية عن لوبان في يوليو 2013، تم فتح التحقيق الأولي.

عقوبة تهمة التحريض على الكراهية العنصرية في فرنسا تصل إلى السجن لمدة عام وغرامة 45 ألف يورو.

اظهر المزيد

داليا رشوان

هذا الموقع هو عالمي الخاص الذي أردت أن أنشر من خلاله مشاهداتي والنتائج التي توصلت لها من خلال بحثي المستقل كما أضفت للموقع بعض الأقسام العلمية التي أقصد بها زيادة الوعي والتثقيف العلمي في عالمنا العربي. دراستي الرئيسية طبية وهي الكيمياء الحيوية ومنها تعلمت ما يتعلق بالنفس البشرية بأسلوب علمي تطبيقي وليس فلسفي، مما جعلني أخرج بأساليب عملية تجمع بين العلم والشرع لتيسير الحياة على الناس وإيجاد وسائل السعادة والرضا لهم. للمزيد عني يمكن زيارة هذه الصفحة: عن الكاتبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

مرحبا!

للحالات التي تحتاج دعم نفسي واستشارات أسرية (بواسطة التليفون أو برامج الاتصال الصوتية) يمكن التواصل والحجز واتس أب

× تحدث معى عبر واتس أب