الرياضة أسرارقوام مثالي في كلمتين

كيف نستخدم الرياضة لنشعر بالشبع أو نقلل من الجوع

foodالطبيعي أن الرياضة تتسبب في الجوع نتيجة استنفاذ الطاقة واحتياج الجسم للمواد الغذائية لتعويض ما فقد وما يبني من عضلات وعمليات فسيولوجية أخرى وقد كتبت موضوعا (الرياضة والجوع) للتركيز على هذه الظاهرة.

ولكن في هذا الموضوع سأتحدث عن نوع آخر من السيطرة على الجوع باستخدام الرياضة بشكل مختلف.

أحيانا ينتج الشعور بالجوع بسبب عدم وصول الدم محملا بالغذاء بشكل جيد للأعضاء والجسم مما يعطي إشارة إلى المخ لطلب الغذاء عن طريق حث الجوع.

عدم وصول الدم محملا بالغذاء ينتج عن قلة الحركة خاصة إذا استمرت لعدة أيام.

لذا فيمكن حل هذه المشكلة بعمل رياضة خفيفة لتحريك الدورة الدموية وسيتسبب ذلك في شعور لحظي بالشبع.

الرياضة الخفيفة هنا نسبية على حسب طبيعة نشاط الإنسان، يمكن قراءة هذا الموضوع: التأثير النسبي للرياضة ، ولكن يمكن مراقبة بعض المظاهر التي تشير إلى أن المجهود كافي مثل زيادة التعرق عن الطبيعي أو احمرار الوجه.

اظهر المزيد

داليا رشوان

هذا الموقع هو عالمي الخاص الذي أردت أن أنشر من خلاله مشاهداتي والنتائج التي توصلت لها من خلال بحثي المستقل كما أضفت للموقع بعض الأقسام العلمية التي أقصد بها زيادة الوعي والتثقيف العلمي في عالمنا العربي. دراستي الرئيسية طبية وهي الكيمياء الحيوية ومنها تعلمت ما يتعلق بالنفس البشرية بأسلوب علمي تطبيقي وليس فلسفي، مما جعلني أخرج بأساليب عملية تجمع بين العلم والشرع لتيسير الحياة على الناس وإيجاد وسائل السعادة والرضا لهم. للمزيد عني يمكن زيارة هذه الصفحة: عن الكاتبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

مرحبا!

للحالات التي تحتاج دعم نفسي واستشارات أسرية (بواسطة التليفون أو برامج الاتصال الصوتية) يمكن التواصل والحجز واتس أب

× تحدث معى عبر واتس أب