غذائيةكيمياء الطبخ

تغيير الطعم المعتاد للطعام

mixغالبا يمل الناس من الطعم التقليدي للطعام (خاصة اللحوم) وهناك أسلوب لطيف لتغيير هذا الطعم وبالتجربة قد يصبح لأكلك طعم مميز بأبسط الطرق.

لديك في مطبخك: ثوم وبصل وطماطم وفلفل (حامي أو رومي)

يمكن تبديل هذه المكونات وتحميرها مع اللحمة والفراخ والمكرونة والرز والبطاطس

أمثلة:

  • سلق اللحم. تحمير ثوم وفلفل وقطع طماطم صغيرة. وضع اللحم المسلوق مع هذه المكونات وتقليبه ثم إضافة ماء قليل ويقلب الخليط مرة أخرى حتى يشرب اللحم من طعم الخليط.
  • تقليب اللحم نيئ على النار في سمن أو زيت حتى يظهر التحمير على جميع جوانبه. يضاف له ثلاث بصلات مقطعة ترانشات وتقلب مع اللحم حتى يذبل ثم يوضع عليهم ماء التسوية والملح والفلفل ويسوى اللحم بشكل عادي وبعد التسوية نترك الخليط على النار حتى يجف الماء.
  • يمكن تكرار نفس الخطوات لكن بالثوم (يفضل رأس ثوم كاملة أو أكثر) وليس بالبصل. وهنا يجب أولا تحمير فصوص الثوم في زيت (كاملة أو مقسمة نصفين) أولا ثم إخراج فصوص الثوم وتحمير اللحم في نفس الزيت ثم إضافة الثوم مع التقليب، وإضافة ماء التسوية وبعد التسوية نترك الخليط على النار حتى يجف الماء.
  • تحمير البصل حتى يصبح غامق وكأننا سنقوم بعمل رز بالبصل للسمك. بعد ذلك يتم إضافة ثلاث ثمرات فلفل رومي مقطعة شرائح (يمكن إضافة فلفل حامي أيضا) ثم إضافة ثمرة طماطم كبيرة مقطعة مكعبات صغيرة وإضافة ماء الرز والملح كما سبق وشرحت وبعد الغليان يضاف الرز ويسوى تقليديا.

طبخ الفراخ والمكرونة يتم بنفس كيفية اللحم ويمكن الإبداع فيها كيفما أردت خاصة إذا استخدمت عنصر البهارات وسيكون له صفحة خاصة إن شاء الله .. البطاطس لها أساليب شهية كثيرة للطبخ سيتم أيضا إضافتها في هذه الصفحة عند كتابتها فتابعوني.

اظهر المزيد

داليا رشوان

هذا الموقع هو عالمي الخاص الذي أردت أن أنشر من خلاله مشاهداتي والنتائج التي توصلت لها من خلال بحثي المستقل كما أضفت للموقع بعض الأقسام العلمية التي أقصد بها زيادة الوعي والتثقيف العلمي في عالمنا العربي. دراستي الرئيسية طبية وهي الكيمياء الحيوية ومنها تعلمت ما يتعلق بالنفس البشرية بأسلوب علمي تطبيقي وليس فلسفي، مما جعلني أخرج بأساليب عملية تجمع بين العلم والشرع لتيسير الحياة على الناس وإيجاد وسائل السعادة والرضا لهم. للمزيد عني يمكن زيارة هذه الصفحة: عن الكاتبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

مرحبا!

للحالات التي تحتاج دعم نفسي واستشارات أسرية (بواسطة التليفون أو برامج الاتصال الصوتية) يمكن التواصل والحجز واتس أب

× تحدث معى عبر واتس أب