أخبار

تعداد صادم من 2011: في الهند الهندوس يقلون والمسلمين يزيدون

censusindiaاهتمت جميع الصحف الهندية بنشر نتيجة إحصاء رسمي للسكان في الهند تم في عام 2011 ويحمل نتيجة صادمة للهندوس وذلك قبل أسابيع من الإنتخابات النيابية في بيهار بعد أن كان قد أعد لنشره في يناير 2014 قبل الانتخابات العامة ولكن امتنعت الحكومة عن ذلك لأسباب غير معروفة.

جاءت النتائج على غير المتوقع حيث أشارت إلى أنه ما بين عام 2001 و2011 حدث انخفاض في تعداد الهندوس والأديان الأقل عدد مثل السيخ وزيادة طفيفة في تعداد المسلمين.

يشكل الهندوس الآن 79.8% من تعداد الهند بانخفاض 0.7 % في حين شكل المسلمين 14.2% بزيادة قدرها 0.8%.

وعلق رئيس مجلس الشعب قائلا أنه كان من الأولى على الحكومة نشر مؤشرات اقتصادية أو اجتماعية قبل الإنتخابات ولكن خروج تعداد ديني في هذا الوقت بعد عام ونصف من حجبه يعني أنهم يريدون إنتخابات مبنية على الانقسامات الدينية بين الهندوس والمسلمين.

اظهر المزيد

داليا رشوان

هذا الموقع هو عالمي الخاص الذي أردت أن أنشر من خلاله مشاهداتي والنتائج التي توصلت لها من خلال بحثي المستقل كما أضفت للموقع بعض الأقسام العلمية التي أقصد بها زيادة الوعي والتثقيف العلمي في عالمنا العربي. دراستي الرئيسية طبية وهي الكيمياء الحيوية ومنها تعلمت ما يتعلق بالنفس البشرية بأسلوب علمي تطبيقي وليس فلسفي، مما جعلني أخرج بأساليب عملية تجمع بين العلم والشرع لتيسير الحياة على الناس وإيجاد وسائل السعادة والرضا لهم. للمزيد عني يمكن زيارة هذه الصفحة: عن الكاتبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

مرحبا!

للحالات التي تحتاج دعم نفسي واستشارات أسرية (بواسطة التليفون أو برامج الاتصال الصوتية) يمكن التواصل والحجز واتس أب

× تحدث معى عبر واتس أب