غذائيةكيمياء الطبخ

تحمير الدقيق ومشتقاته

13280227374781(الشعرية .. لسان العصفور .. الباشاميل إلخ)

عند تحمير الدقيق  ومشتقاته تكون هناك معضلة فزيادة التحمير تعطي طعما غير محبب وقلة تحميره تعطي طعما وكأنه نيئ وهو أيضا غير محبب.

وميزة التحمير المثالي أنه يعطي طعما متميزا للأكل سواء كان بشاميل أو شعرية ولسان عصفور للشوربة أو للرز.

أفضل درجة لتحمير الدقيق لا تظل أكثر من ثواني قليلة ويتم تحديدها عادة عن طريق مجرد تغيير اللون من الفاتح إلى الذهبي ولكن هناك أيضا رائحة طيبة تخرج عند وصول الدقيق إلى أفضل تحمير وبمجرد الشعور بها يجب الاستطراد في الخطوة التي تليها على حسب نوع الأكل.

ولكن هذا بشرط أن تكون الحرارة متوسطة وأن يكون التقليب مستمرا لتوزيع الحرارة ولأن الحرارة المرتفعة قد لا تسمح بالثواني المثالية وقد يحترق الدقيق سريعا أما الحرارة المنخفضة فستجعلك تشعرين بالملل وأنت تتابعين وقد تفوتك المرحلة الحاسمة لأن الانتظار الطويل أمام الوعاء يجعلك غير قادرة على تمييز التغيير باللون أو الرائحة بسهولة.

اظهر المزيد

داليا رشوان

هذا الموقع هو عالمي الخاص الذي أردت أن أنشر من خلاله مشاهداتي والنتائج التي توصلت لها من خلال بحثي المستقل كما أضفت للموقع بعض الأقسام العلمية التي أقصد بها زيادة الوعي والتثقيف العلمي في عالمنا العربي. دراستي الرئيسية طبية وهي الكيمياء الحيوية ومنها تعلمت ما يتعلق بالنفس البشرية بأسلوب علمي تطبيقي وليس فلسفي، مما جعلني أخرج بأساليب عملية تجمع بين العلم والشرع لتيسير الحياة على الناس وإيجاد وسائل السعادة والرضا لهم. للمزيد عني يمكن زيارة هذه الصفحة: عن الكاتبة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

مرحبا!

للحالات التي تحتاج دعم نفسي واستشارات أسرية (بواسطة التليفون أو برامج الاتصال الصوتية) يمكن التواصل والحجز واتس أب

× تحدث معى عبر واتس أب