الرياضة أسراركلام في الأدوية

الرياضة تزيد من فاعلية الدواء

effectiveمن خلال الاستنتاج المنطقي والتجربة وما أثبتته كثير من الأبحاث الجديدة مؤخرا فإن النشاط الرياضي يزيد من فاعلية أي دواء تتناوله لحالة مرضية لديك مهما كانت هذه الحالة المرضية: سكر – ضغط عالي – ألزهايمر – إرتجاج في المخ – دور برد – إصابة من أي نوع.

لذا إذا كنت تشعر أن علاجك يتأخر وتحتاج كمية أكبر من الدواء للحصول على فاعلية مقبولة فعليك بإضافة شق الرياضة إلى حياتك وستجد نتائج رائعة.

وذلك لسببين:

1- لأن الدورة الدموية تنشط وتعمل على انتشار الدواء في العضو المعني بشكل جيد أفضل بكثير من حالة السكون أو الراحة.

2- لأن الرياضة نفسها مع تنشيط الدورة الدموية ترفع المناعة وترفع تشبع الجسم بالأكسجين اللازم لجميع العمليات الحيوية وتساعد الجسم على إصلاح نفسه.

هذه المعلومات هامة جدا حيث أن فكرة الراحة التامة كنوع من العلاج أصبح يحتاج إعادة نظر. وإن كان المرض يحتاج راحة مثل دور البرد فيمكن البدأ بالراحة ثم مع الوقت يمكن أن يتخلل هذه الراحة حركة بسيطة أو مشي في الهواء الطلق لمدة بسيطة والعودة للراحة مرة أخرى.

هناك معلومات أخرى في هذا الموضوع: دواء الرياضة

اظهر المزيد

داليا رشوان

هذا الموقع هو عالمي الخاص الذي أردت أن أنشر من خلاله مشاهداتي والنتائج التي توصلت لها من خلال بحثي المستقل كما أضفت للموقع بعض الأقسام العلمية التي أقصد بها زيادة الوعي والتثقيف العلمي في عالمنا العربي. دراستي الرئيسية طبية وهي الكيمياء الحيوية ومنها تعلمت ما يتعلق بالنفس البشرية بأسلوب علمي تطبيقي وليس فلسفي، مما جعلني أخرج بأساليب عملية تجمع بين العلم والشرع لتيسير الحياة على الناس وإيجاد وسائل السعادة والرضا لهم. للمزيد عني يمكن زيارة هذه الصفحة: عن الكاتبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
×

مرحبا!

للحالات التي تحتاج دعم نفسي واستشارات أسرية (بواسطة التليفون أو برامج الاتصال الصوتية) يمكن التواصل والحجز واتس أب

× تحدث معى عبر واتس أب