الثلاثاء , 17 أكتوبر 2017
آخر الموضوعات
الرئيسية » أخبار » مظاهرات دريزدن مناصرة للاجئين السوريين

مظاهرات دريزدن مناصرة للاجئين السوريين

heidenauبعد أن تصدرت مدينة هايديناو بساكسونيا الألمانية الشرقية الشيوعية سابقا عناوين الأخبار بمظاهرات اتسمت بالعنف خرج فيها مئات من أنصار الحزب الوطني الديمقراطي اليميني المتطرف يهتفون “هايل هتلر” أو “يحيا هتلر” (إشارة للنازية) في مظاهرات ضد اللاجئين، نشرت صحيفة الجارديان البريطانية اليوم:

مظاهرات مناصرة للاجئين ترحب بطالبي اللجوء السياسي بدريزدن

منظمو التحالف المناهض للنازية يقدر من حضروا في المسيرة اليوم في بيجيدا بحوالي 5000 شخص ردا على مظاهرات التيار اليميني المناهضة للاجئين.

آلاف خرجوا لشوارع مدينة دريزدن عاصمة ساكسونيا بالأمس يهتفون “قولوها بقوة قولوها بوضوح اللاجئين مرحب بهم هنا”.

dresdenدريزدن هي مركز حركة بيديجا المناهضة للإسلام والتي جمعت حوالي 25.000 في مطلع هذا العام في مظاهرة للتنديد بالمسلمين والإسلام في ألمانيا.

إيفا مندل احدى المتظاهرات وهي مدرسة تقول: ” نحن هنا لأن ما يحدث في ألمانيا وبالتحديد ساكسونيا لا يطاق”.

“كيف يكرهون اللاجئين الذين يعيشون هنا لأنهم لا يستطيعون أن يحيون في بيوتهم. هم يعانون من حرب من غير المعقول أن تحدث في دولة غنية.

وصلت المظاهرات إلى مكان مأوى اللاجئين الذي خرجوا لهم ورقصوا معهم في الشارع.

عن داليا رشوان

جميع الموضوعات تحت بند داليويات هي إما من كتاباتي أو تحريري أو ترجمتي، وبعد تطوير الموقع الذي أسسته عام 2006 وبعد 7 سنوات رأيت أنه لزاما علي أن أضع بعض المعلومات عن نفسي حتى يعلم الزائر من أين أتيت بالمعلومات التي كتبتها بالموقع، وما هي المؤهلات التي تيسر لي ذلك خاصة أنني أنوي أن أستفيض في كتابة معلومات علمية ومشاهدات من خلال أحدث الأبحاث أكثر من ذي قبل وهدفي توعية الناس بشأن الكثير من الموضوعات اليومية التي يواجهونها وتصحيح معلومات خاطئة اكتسبوها من مصادر غير موثوق فيها...... للمزيد يمكن زيادة موقعي الشخصي: www.daliarashwan.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*