الثلاثاء , 25 أبريل 2017
آخر الموضوعات
الرئيسية » أخبار » محاكمة مارين لوبان بتهمة التحريض على الكراهية ضد المسلمين

محاكمة مارين لوبان بتهمة التحريض على الكراهية ضد المسلمين

Marine-Le-Pen_2711095bمن صحيفة الجارديان البريطانية:

ظهرت مارين لوبان، زعيمة الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة، في محكمة في ليون بتهمة التحريض على الكراهية بعد مقارنة صلاة المسلمين في الشوارع بالاحتلال النازي.

وقد رُفعت القضية ضدها من جانب أربع جماعات مناهضة للعنصرية وحقوق الإنسان بتهمة “التحريض على التمييز أو العنف أو الكراهية تجاه مجموعة من الناس على أساس دينهم”.

تبدأ المحاكمة يوم الثلاثاء وهذه هي المرة الأولى التي تواجه فيها لوبان اتهامات بخطاب الكراهية، على الرغم من أن والدها مؤسس حزب الجبهة الوطنية جان ماري لوبان، أدين العديد من المرات بهذه التهمة، بما في ذلك واحدة للطعن في جرائم ضد الإنسانية بعد أن قال أن الاحتلال النازي لفرنسا كان “لا إنساني بشكل خاص”.

قدمت لوبان تعليقاتها في كلمة ألقتها خلال تجمع للحزب في ليون في عام 2010. وأشارت إلى “الصلاة في الشارع” بعد تقارير بأن المسلمين يصلون في الأماكن العامة في ثلاث مدن فرنسية، بما في ذلك باريس، وذلك بسبب عدم وجود مساجد أو عدم وجود مساحة في الغرف المحلية للصلاة.

قالت: “أنا آسفة، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يحبون حقا أن نتحدث عن الحرب العالمية الثانية، إذا كنا نتحدث عن الاحتلال يمكننا أيضا الحديث عن هذا بينما نحن نعاصر ذلك، لأن هذا هو احتلال الأرض”، مما دفع بموجات من التصفيق من مناصريها.

وأضافت: “إنها احتلال مساحات من الأراضي والمساحات نحن القوانين الدينية … بالتأكيد، لا توجد دبابات ولا جنود، لكنه احتلال وله نفس الأثر على الناس.”

عندما رفع البرلمان الأوروبي الحصانة البرلمانية عن لوبان في يوليو 2013، تم فتح التحقيق الأولي.

عقوبة تهمة التحريض على الكراهية العنصرية في فرنسا تصل إلى السجن لمدة عام وغرامة 45 ألف يورو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*