الخميس , 25 مايو 2017
آخر الموضوعات
الرئيسية » عن الكاتبة

عن الكاتبة

d-r

مؤسسة ورئيس تحرير الموقع / داليا رشوان

 زائـــــري الموقـــــع الكــــرام

بعد تطوير الموقع الذي أسسته عام 2006 وبعد 7 سنوات رأيت أنه لزاما علي أن أضع بعض المعلومات عن نفسي حتى يعلم الزائر من أين أتيت بالمعلومات التي كتبتها بالموقع وما هي المؤهلات التي تيسر لي ذلك خاصة أنني أنوي  أن أستفيض في كتابة المعلومات والتحليلات العلمية لأحدث الأبحاث بهدف توعية الناس بشأن الكثير من الموضوعات اليومية التي يواجهونها وتصحيح معلومات خاطئة اكتسبوها من مصادر غير موثوق فيها.

هذا الموقع هو عالمي الخاص الذي أردت أن أنشر من خلاله مشاهداتي والنتائج التي توصلت لها من خلال بحثي المستقل كما أضفت للموقع بعض الأقسام العلمية التي أقصد بها زيادة الوعي والتثقيف العلمي في عالمنا العربي.

أضع في هذا الموقع أيضا مقالاتي الاجتماعية والإسلامية بين يدي المتصفح لأطرح أمامه تساؤلات حول مفاهيم قد تكون معتادة في حياتنا ولكن لها جوانب أخرى أكثر إثارة للتفكير والتأمل.

هناك مقالات أخرى تساعد المتصفح على تغيير حياته بشكل إيجابي وهي تعتبر مقالات تنمية بشرية ونفسية علمية.

درست في مدرسة الدليفراند مصر الجديدة لذا فاللغة الأولى لي كانت اللغة الفرنسية ولأن جدتي انجليزية فقد كانت اللغة الإنجليزية ملازمة لي منذ الصغر أيضا.

تخرجت في كلية العلوم جامعة عين شمس قسم الكيمياء الحيوية ، وكنت في حالة حب شديد للكلية وللمواد التي كنا ندرسها ورأيت أنها أضافت لي الكثير ففي رأيي أنني درست أساسيات معظم العلوم كما أنني تعلمت كيف أكتسب علوما جديدة بسهولة بالإضافة إلى أن الأساسيات العلمية المتعددة التي درستها أصبحت تشبع فضولي العلمي لما يحدث حولي وساعدتني كثيرا على التأمل والبحث في كل جديد من حولي.

عملت بعد ذلك في مجال الإعلام وساعدني هذا المجال على تنمية قدراتي الاستطلاعية عبر المصادر المختلفة للحصول على معلومات في جميع المجالات سواء السياسية أو العلمية أو الدينية. ولم يفصلني مجال الإعلام عن تخصصي الرئيسي بل زاده ثراءا.

عملت أيضا في مجال الترجمة بشكل محترف مما وضع أمامي معلومات أخرى وزادني قدرات أخرى خاصة أن الترجمات كانت في معظمها قانونية أو علمية متخصصة ولم تكن بالنسبة لي مجرد ترجمة ولكن مصدرا آخر للمعلومات.

وأخيرا وليس آخرا أتقنت بفضل الله مجال تصميم المواقع وتصميمات الجرافكس مما أعطاني أدوات أعمل بها برؤيتي الخاصة.

كان أمامي إختيارات للتعامل مع المعلومات التي علمها ربي إياها. فكان بإمكاني أن أسلك مجال تأليف الكتب أو أن أقوم بدراسات ماجيستير ودكتوراة، ولا أعيب على من سلك هذا المسلك، ولكن من وجهة نظري المتواضعة كان هدفي ليس مجد شخصي وإنما وضع هذه المعلومات سريعا بين يدي الناس كي يستفيدوا منها قبل أن يسبق الأجل فأرضي الله بما رزقني إياه وأنعم بميزة “إن شكرتم لأزيدنكم” وتكون لي صدقة جارية عند الممات.

الموقع الجديد ليس من تصميمي ولكن قامت به شركة إم إتش سايتس، حيث دعم المهندس محمد البحراوي رئيس الشركة ومؤسسها موقعي منذ البداية جعل الله  هذا الجهد في ميزان حسناته وجزاه الله خيرا.

ملحوظة: جميع الموضوعات التي أدرجت تحت عنوان داليويات هي من كتاباتي وبقية الموقع ما بين ترجمتي وتحريري.

داليـــا رشـــوان 

مؤسسة ورئيس تحرير الموقع

3 تعليقات

  1. سعيد المحفوظ

    الصدق..الأخلاص والمثابرة صفات أجتمعت في السيدة الكريمة داليا رشوان
    موقع مميز…. وموضوعات مفيدة لنا كا افراد زادك الله توفيقا

  2. جزاكم الله خيرا أستاذي الفاضل ووفقكم وبارك فيكم وفي علمكم وموقعكم http://www.islam2up.com

  3. نيفين خربوطلي

    موقع جميل و مقالات مميزة، برافو داليا وشكرً جزيلًا <3

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*