الأربعاء , 26 أبريل 2017
آخر الموضوعات
الرئيسية » خدمات الموقع » دراسات » إلى طلاب الثانوية للفوز بميدالية في أولمبياد الفيزياء 2017

إلى طلاب الثانوية للفوز بميدالية في أولمبياد الفيزياء 2017

فرصة كبري لطلاب المرحلة الثانوية للفوز بميدالية في أولمبياد الفيزياء 2017 القادم :)
يلا يا شباب استعدوا من الآن

في أولمبياد الفيزياء لهذا العام 2016 بسويسرا حصل 47 متسابق على ميداليات ذهبية، 74 متسابق على ميداليات فضية، 95 متسابق على ميداليات برونزية، 64 متسابق على تمثيل مشرف من مجموع 450 متسابق هذا العام. وكانت الغلبة لهذا العام في الميداليات الذهبية للطلاب الآسيويين من دول مثل الصين وكوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة وتايلاند وإيران.

الأولمبياد الدولي للفيزياء هو مسابقة سنوية بدأت في 1967 في الفيزياء لطلاب المدارس الثانوية. يتكون كل وفد وطني من خمسة طلاب منافسين كحد أقصى. يتنافس الطلاب كأفراد ويجب أن يخضعوا لاختبارات نظرية ومخبرية (عملية) مكثفة. يحصل الطلاب على ميداليات ذهبية أو فضية أو برونزية أو تكريم شرفي تقديراً لجهودهم. تدوم الامتحانات النظرة لمدة خمس ساعات وتتكون من ثلاثة أسئلة، كل منها يتكون من أكثر من فرع. أما الامتحان المخبري (العملي) فقد يكون اختباراً واحدة لمدة خمس ساعات أو اختبارين مجموع وقتيهما خمس ساعات.

يتم اختيار الحد الأدنى المطلوب من الدرجات لاستحقاق الميداليات من قبل المنظمين وفق القواعد التالية: تمنح الميدالية الذهبية لأفضل 8% من المشاركين، والميدالية الفضية لأفضل 25% من المشاركين والميدالية الفضية لأفضل 50% من المشاركين. يحصل 67% من المشاركين على شهادات تقدير، في حين يحصل الجميع على شهادات مشاركة. يحصل الطالب الذي يحرز أعلى درجة (الفائز المطلق) على جائزة خاصة بالإضافة إلى الميدالية الذهبية.

عقد الأولمبياد الدولي للفيزياء في الأعوام السابقة في العديد من دول العالم المتقدم مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وإسبانيا وإيطاليا وسنغافورة والدنمارك وفنلندة والنرويج وآيسلندا والصين وكوريا الجنوبية.

الأولمبياد القادم 2017 سيكون بأحد أجمل المناطق الساحلية في العالم “مدنية بالي الإندونيسية”
يلا يا شباب استعدوا من الآن عاوزين ميداليات ذهبية :)
—-
لمزيد من المعلومات عن الأولمبياد الدولي للفيزياء راجع صفحتهم : http://ipho.org
ولمزيد من المعلومات عن آخر أولمبياد بسويسرا : http://ipho2016.org/ipho2016
مصدر بعض المعلومات أعلاه من الويكيبيديا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*