الجمعة , 26 مايو 2017
آخر الموضوعات
الرئيسية » أخبار » ساوثويست تطرد راكبة مسلمة من على متنها للمرة الثانية خلال أسبوع

ساوثويست تطرد راكبة مسلمة من على متنها للمرة الثانية خلال أسبوع

us-flight-759هذا الخبر نقلته عن صحيفة الإكسبريس الهندية والخبر موجود في عشرات الصحف الإلكترونية الأخرى وهو عن حادث تتكرر للمرة الثانية خلال فترة أيام ضد مسلمين من قبل نفس شركة الطيران الأمريكية ساوثويست  South West.

تحت عنوان: إنزال إمرأة مسلمة ترتدي الحجاب من طائرة امريكية

كتبت الصحيفة التالي:

حكيمة عبد الله، امرأة مسلمة من ولاية ماريلاند قالت أنه تم إنزالها من رحلة طيران من شيكاغو إلى سياتل “من دون أي تفسير منطقي”.

تم طرد امرأة مسلمة ترتدي الحجاب في الولايات المتحدة من طائرة شركة طيران ساوثويست بعد أن طلبت تبديل المقاعد مع المضيفة قائلة أنها “لا تشعر بالراحة” مع الراكب. وقالت حكيمة عبد الله وهي امرأة مسلمة من ولاية ماريلاند، أنه تم إنزالها من رحلة طيران من شيكاغو إلى سياتل “من دون أي تفسير منطقي”.

وقالت حكيمة أنها أرادت فقط أن تغير المقاعد ولكن انتهى الأمر بها أن أنزلت من الرحلة.

ويعد ذلك الحادث الثاني من نوعه الذي تتورط فيه نفس شركة الطيران خلال هذا الشهر بعد أن أنزلت رجل عراقي بعد أن سمعه راكب آخر يتحدث باللغة العربية.

وقالت زينب شودري، وهي المسؤولة في مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية في مؤتمر صحفي أن حكيمة كانت على متن الطائرة المتجهة إلى سياتل يوم الأربعاء عندما قالت لها المضيفة أنها لن تسمح لها بالبقاء على متن الطائرة. اصطحبت شرطة المطار بعد ذلك حكيمة، وهي من أصل صومالي، إلى شباك التذاكر حيث انتظرت عدة ساعات لرحلة لاحقة، وفقا لتصريحات زينب شودري في صحيفة بالتيمور صن.

وقالت المسؤولة الأمريكية أن الموظفين والمضيفات في شركة طيران ساوثويست لم يقدموا أي تفسير منطقي لما حدث، مضيفةً أن حكيمة التي بالكاد تتحدث الإنجليزية انفجرت في البكاء كنتيجة لما عانته من ضيق شديد وقلق بعد مرورها بهذه التجربة.

والجدير بالذكر أنه عندما سألت الشرطة المضيفة عند البوابة عن وجود سبب لإنزال حكيمة من الرحلة أجابت “لا”، ثم قالت أنها فقط “لم تشعر بالراحة” مع الراكبة.

براندي كينج، المتحدث باسم شركة طيران ساوثويست قال في تصريح له أن “المعلومات المتوفرة التي تم جمعها في وقت وقوع الحدث يشير إلى أن موظفينا اتباعوا الإجراءات المناسبة ردا على أفعال هذا العميل على متن الطائرة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*