الأربعاء , 22 نوفمبر 2017
آخر الموضوعات
الرئيسية » داليويات » غذائية » قوام مثالي في كلمتين » روشتة طبيعية للحد من الأكل
روشتة طبيعية للحد من الأكل

روشتة طبيعية للحد من الأكل

هذه بعض النصائح التي يمكن مع اتباعها أن تساعد الشخص على خفض وزنه:

آخر وجباتك اجعلها قبل الساعة السابعة مساءا وما بعد السابعة اجعله لكل ما هو سعراته قليلة مثل الكابوتشي، الخيار، الطماطم، بطاطس مسلوقة فقط أو تهرس مع كوسة مسلوقة، بيض مسلوق وما إلى ذلك، فالتوقف عن وجبة ما بعد السابعة كفيل بأن يريك نتائج مذهلة.

لا تأكل وجبتك بسرعة ويمكنك متابعة حسابك على الفيسبوك مثلا في منتصف الأكل أو اشغل نفسك بأي شئ يلفت انتباهك وستجد بعدها أنك شعرت بالإمتلاء.

لا تضع الكثير من الطعام في طبقك واختر لنفسك طبقا صغيرا.

قلل من كميات الأكل وعلى الرغم من أنك قد تعاني لمدة أسبوع في اتباع مسألة هذا الخفض لكن بعدها تتقلص البطن وتجد نفسك تلقائيا لا تستطيع أن تأكل إلا الكميات الصغيرة التي عودت عليها نفسك، لذا فالمعاناة في البداية فقط بعدها يصبح أمر طبيعي. ولكن احذر أن تضغط على نفسك وتبدأ في زيادة كميات الطعام مرة أخرى لأن من طبيعة البطن أنها تتمدد وعندها ستضطر أن تبدأ من الأول.

قسِّم وجباتك على أكثر من ثلاثة وجبات (فليكن خمس وجبات) كل واحدة منهم بها طعام تحبه ولكن كمياته قليلة جدا وإذا شعرت بالإمتلاء حتى موعد الوجبة التي تليها فلا تأكل.

لا تحرم نفسك أي نوع من الأكل .. كل ما تحبه ولكن بكميات قليلة حتى لا تدخل في دائرة الحرمان التي تأتي بنتائج عكسية.

إذا شعرت بأنك جائع فممارسة الرياضة تضيع شعورك بالجوع بشكل لحظي، استخدم هذه الخاصية لتدفع بجوعك إلى وجبتك التالية.

اشتغل نفسك بعمل تحبه واشغل وقت فراغك بشي تستمتع به حتى لا تترك نفسك بلا متعة إلا الأكل.

قبل الوجبة بربع ساعة خذ أي شئ به سكر وليكن كوب عصير، فيشعرك ذلك بالإمتلاء ولن تأكل كثيرا.

ثبت أن البروتينات هي من أكثر الأطعمة التي تشعر الإنسان بالإمتلاء لفترة طويلة فاحرص عليها ومنها اللحوم بأنواعها والفول وأنواعه وبقية البقوليات الأخرى.

لا تأكل إلا إذا شعرت بالجوع أما إذا أتى موعد الوجبة ولم تكن جائعا فمعنى ذلك أن جسمك لا يحتاج إلى الطعام وأن جميع السعرات الحرارية التي ستأخذها ستتحول إلى دهون، وذلك باستثناء أن يكون السبب في سدة النفس عن الأكل مرض ما.

افهم إشارات جسدك لتسيطر على شعورك بالجوع

السكر الذي تضعه في الشاي والقهوة من أكثر الأشياء التي تزيد الوزن لذا إما أن تحاول أن تغير عاداتك فيهما وتأخذهما بسكر قليل أو سادة أن تحاول أن تقلل منهما وتشرب أي شئ آخر تستسيغه بلا سكر. ملحوظة: الشاي العادي صعب تناوله بلا سكر لمرارته ولكن هناك أنواع شاي مستوردة تجد فيها للشاي حلاوة، أما عن القهوة فإذا اعتدت عليها بلا سكر فستحبها لأنك ستذوق طعم البن وستكره بعدها وضع السكر فيه ولكن أيضا مثل الشاي اشتري بن من محل بن وليس من السوبر ماركت حتى يكون محتفظا بزيوته الطيارة أو أن تشتري باكوات بن مفرغة من الهواء حتى يحافظ على نكهته.

عن داليا رشوان

جميع الموضوعات تحت بند داليويات هي إما من كتاباتي أو تحريري أو ترجمتي، وبعد تطوير الموقع الذي أسسته عام 2006 وبعد 7 سنوات رأيت أنه لزاما علي أن أضع بعض المعلومات عن نفسي حتى يعلم الزائر من أين أتيت بالمعلومات التي كتبتها بالموقع، وما هي المؤهلات التي تيسر لي ذلك خاصة أنني أنوي أن أستفيض في كتابة معلومات علمية ومشاهدات من خلال أحدث الأبحاث أكثر من ذي قبل وهدفي توعية الناس بشأن الكثير من الموضوعات اليومية التي يواجهونها وتصحيح معلومات خاطئة اكتسبوها من مصادر غير موثوق فيها...... للمزيد يمكن زيادة موقعي الشخصي: www.daliarashwan.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*