الإثنين , 25 سبتمبر 2017
آخر الموضوعات
الرئيسية » أخبار » حزب سويدي من وحي النازية أصبح الأكثر شعبية في السويد
حزب سويدي من وحي النازية أصبح الأكثر شعبية في السويد

حزب سويدي من وحي النازية أصبح الأكثر شعبية في السويد

كتبت صحيفة الإندبندنت البريطانية:

جماعة سويدية ضد الهجرة وأفكارها مستوحاة من النازية أصبحت الحزب الأكثر شعبية في السويد

الحزب اليميني المتطرف المعارض للهجرة أصبح أكثر الأحزاب شعبية وفقا لاستطلاع رأي.

حصل ديمقراطيين السويد على دعم 25.5 بالمائة من الناخبين مما يجعلهم الأكثر شعبية بعد تفوقهم على الديمقراطيين الاشتراكيين الذين يحكمون السويد حاليا بأصوات 23.4 بالمائة من الناخبين واليمين الوسط المعتدل الذي حصل على 21 بالمائة.

وقال مدير الحزب لمنطقة جنوب السويد أن الهجرة زادت بشكل مبالغ فيه وأصبح هناك عدد كبير من المتسولين من شرق أوروبا مما دعا الناس لأن تعي أن الأمر أصبح يتسبب في مشكلة كبيرة.

والجدير بالذكر أن هذا الحزب بدأ في الثمانينيات بحزبي “ابقوا على السويد سويدية” و”تقدم السويد” ولم يحظ كلاهما على تأييد يذكر لعدة سنوات. ولكن منذ انتخابات 2010 بدأت أسهم الحزب في الصعود وبعد أن كسر حاجز 4 بالمائة وحصل على مقعد في البرلمان زاد التأييد له حتى وصل إلى 12.9 بالمائة في انتخابات سبتمبر الماضي.

وأرجعت قفزات التأييد للحزب إلى حالة عدم الارتياح المتصاعدة نتيجة سياسات دولة في منح حق اللجوء السياسي.

عن داليا رشوان

جميع الموضوعات تحت بند داليويات هي إما من كتاباتي أو تحريري أو ترجمتي، وبعد تطوير الموقع الذي أسسته عام 2006 وبعد 7 سنوات رأيت أنه لزاما علي أن أضع بعض المعلومات عن نفسي حتى يعلم الزائر من أين أتيت بالمعلومات التي كتبتها بالموقع، وما هي المؤهلات التي تيسر لي ذلك خاصة أنني أنوي أن أستفيض في كتابة معلومات علمية ومشاهدات من خلال أحدث الأبحاث أكثر من ذي قبل وهدفي توعية الناس بشأن الكثير من الموضوعات اليومية التي يواجهونها وتصحيح معلومات خاطئة اكتسبوها من مصادر غير موثوق فيها...... للمزيد يمكن زيادة موقعي الشخصي: www.daliarashwan.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*