الأحد , 26 مارس 2017
آخر الموضوعات

الهرش

hqdefaultالهرش هو عرض من الأعراض التي تدل على وجود “مشكلة” يمكن “حلها” على الرغم من أن كثير من الناس يعتبرها من طبائع الأمور خاصة لو لم يوجد عرض غير الهرش.

السبب الواضح للجميع هو الهرش نتيجة قرصات الحشرات والحر وقلة الاستحمام وينتهي بمجرد الاستحمام. ولكن هناك هرش لا ينتهي بالاستحمام لمرة واحدة، حينها قد ينبئ بحساسية أو التهاب فطري أو مجرد شعور مصاحب لتورم الساق.

التفرقة بين الإلتهاب الفطري والحساسية سهلة فالحساسية تكون مع استخدام منتج لأول مرة (مثل شامبو أو كريمات أو مستحضرات تجميل من أي نوع) أو تناول أكلة غريبة.  أما الالتهاب الفطري فهو ثابت لا يتأثر.

الفطريات تصيب فروة الرأس والجفون والمناطق التي تلتصق ببعضها في الجسم وتوفر حرارة ورطوبة.

والإصابات الفطرية السطحية التي تعطي مجرد حكة أو قشور يمكن التعامل معها فورا بمحلول حمض البوريك بتركيز 2% حيث يصلح كغسول للعين ويمكن معالجة فروة الرأس به وأي مكان آخر يلتصق ببعضه وأصيب بهذه الأعراض ولكن من المهم جدا الحرص على نظافة هذا المكان.

وأحيانا من شدة الإلتهاب والهرش ينتج عنه جروح أو تقرحات. هناك عدة طرق للتعامل مع مثل هذه الإصابات ولكني شخصيا أفضل التعامل بمطهر عام مثل بيتادين ثم وضع مضاد فطريات كريم وخاصة قبل النوم لترك هذا المزيج يعمل طوال الليل دون احتكاكات أو أسباب تزيد من الإصابة أو تمنع علاجها.

لاحظت أن في بعض الأحيان يرغب الإنسان في الهرش في منطقة محددة لمرة واحدة وينتهي الأمر وأرى أنه على الأرجح أن ضعف الدورة الدموية في أي منطقة يصاحبه رغبة في الهرش كآلية طبيعية خلقها الله داخلنا لدفع الدورة الدموية في هذه المنطقة.

ملحوظة أي هرش يصاحبه أعراض أخرى مثل طفح جلدي يجب معه زيارة الطبيب فورا.

عن داليا رشوان

جميع الموضوعات تحت بند داليويات هي من إما من كتاباتي أو تحريري أو ترجمتي وبعد تطوير الموقع الذي أسسته عام 2006 وبعد 7 سنوات رأيت أنه لزاما علي أن أضع بعض المعلومات عن نفسي حتى يعلم الزائر من أين أتيت بالمعلومات التي كتبتها بالموقع وما هي المؤهلات التي تيسر لي ذلك خاصة أنني أنوي أن أستفيض في كتابة معلومات علمية ومشاهدات من خلال أحدث الأبحاث أكثر من ذي قبل وهدفي توعية الناس بشأن الكثير من الموضوعات اليومية التي يواجهونها وتصحيح معلومات خاطئة اكتسبوها من مصادر غير موثوق فيها...... للمزيد يمكن زيادة موقعي الشخصي: www.daliarashwan.com

تعليق واحد

  1. if your skin sensitive…soo you have to take good care of your skin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*