الإثنين , 11 ديسمبر 2017
آخر الموضوعات

الشوفان

يؤخذ منه ملعقة طعام لكل كوب ماء ويخلط ويقلب على النار حتى يصل إلى القوام المطلوب أو إلى الغليان ثم يحلى بالسكر أو العسل. 

يمكن استبدال الماء بلبن

فوائده

يعتبر الشوفان من أحد الوسائل للسيطرة علي الغضب خصوصاً إن كن من الأفراد التي تغضب بسرعه فهو من مهدئات الأعصاب الجيدة .

الشوفان واحد من أفضل المصادر التى يمكن الحصول من خلالها على مادة (Inositol) وهي تعتبر من المواد الهامة للمحافظة على معدلات الكوليسترول الطبيعية بالدم.

الميزة التي يحتوى عليها الشوفان هو احتوائه على أغنى المعادن التي يحتاج إليها الجسن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم، مما يعني إنه مصدر جيد لنظام غذائي سليم للجسم بدون كسب سعرات حراريه كثيرة.

يوصف الشوفان للإشخاص التي تعاني من الإكتئاب أو الحزن، لأنه يُعد مضاد طبيعى للاكتئاب والقلق وكما ذكرنا والاضطرابات العصبية.

لكل شخص يريد فقدان الوزن يتبع حميه غذائية يعتبر الشوفان حل مثالي له فيمكنه تناوله كوجبة إفطار مثاليه، فهو يحتوي على نسبه عالية من الألياف مما يجعله ضمن قوائم الاغذية  التي لا تؤدي إلى السمنه و ذات سعرات حرارية منخفضة.

يعتبر الشوفان من أحد الإطعمة التي تقي الإنسان من الإصابة بسرطان الأمعاء و لذلك يُنصح بتناوله مرتين على الأقل أسبوعياً.

الشوفان من الأغذية المفيدة للإشخاص التي تعانى عادة  من الإمساك فهو أفضل بكثير من الأدوية  التي تؤخذ لمعالجة الإمساك

كما ذكرنا إن الشوفان يحتوى على نسبة عاليه من الالياف و هي بدورها تعمل على خفض الكولسترول الضار في الجسم “إل دي إل” دون إن تتسبب في خفيض الكولسترول الجيد “إتش دي إل”.

اكدت الابحاث إن من يتناول الشوفان باستمرار يكون نسبة تعرضه لمشاكل و أمراض القلب أقل بكثير ممن لا يتناوله.

يحتوي الشوفان على نسبة عاليه من مضدات الأكسدة مما يجعله هام جداً للجسم لحمايته من الأمراض المختلفة كتجلط الدم و أمراضالقلب و السرطان.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*