الإثنين , 26 يونيو 2017
آخر الموضوعات
الرئيسية » داليويات » صحية » الرياضة أسرار » الرياضة لإقامة حدود الله

الرياضة لإقامة حدود الله

muslimah_by_sheepikos-d5kz2x1الرياضة هي آخر شئ يأتي في ذهن أخت ملتزمة، مع العلم بأنها هي الأشد حاجة إليها.

لماذا هي الأشد حاجة إليها؟

الرياضة تعطيكِ لياقة تمكنك من القيام بجميع أعمال بيتك وعملك بالخارج لو كنت تعملين وتقومين على خدمة أولادك بنشاط ثم تأتي ليلا بنفس هذا النشاط لتجلسي مع زوجك وتشعريه وكأنك لم تفعلي شيئا طيلة النهار إلا الاهتمام بنفسك للاستعداد لقدومه، وكأن زوجك هو شغلك الشاغل.

الرياضة تجعلك ممشوقة القوام مما ينعكس إيجابيا على حالتك النفسية، ويزيد على ذلك اعجاب زوجك بك، فترتفع معنوياتك.

الرياضة تجعل رئتيك تتفتحان لتستقبلا كمية أكبر من الأكسجين، كما يندفع الدم بقوة لتغذية المخ بكم أكبر من الأكسجين، وهاتين العمليتين يزيلان من آثار الاكتئاب والخمول الذي تعاني منه معظم السيدات مما يزيد من نشاطك ويقظتك.

الرياضة تبني عظامك كما تبني العضلات، والسيدات يحتجن بقوة إلى هذه المنفعة فهن معرضات في مرحلة من حياتهن إلى هشاشة العظام كما أن الحمل والولادة تستنفذ منهن الكثير مما يزيد من مخاطر الضعف والهشاشة.

الرياضة تجعلك بعد يوم طويل قادرة على إقامة الليل والاختلاء بربك حين ينام الجميع.

علمتي الآن الفائدة مما ستقومين به، الخطوة التي تليها هي أخذ النية، وهي أن تقومي بالرياضة بنية إقامة حدود الله

كيف؟

204388_mn66comهناك ألف طريقة وطريقة، ولكن قبل أن أستطرد هناك نقطة مهمة جدا وهي اللبس الرياضي، فأنت لست مجبرة على لبس الزي الرياضي المعروف “الترينينج سوت – Training Suit”” ، ولو أن الخبراء ينصحون به ولكن الخبراء لا أعتمد عليهم في الفتاوى الشرعية!!!

وفي رأيي الأفضل لك إذا أردت أن تقومي برياضة المشي أو الجري في الشارع أو النادي فعليك بإختيار عباءة فضفاضة مناسبة أو التونيك (القطعتين: جاكت وبنطلون) حتى يعطيك حرية أكبر وإذا لم تجدي لديك عباءة من نسيج قطني فيمكن الحرص فقط أن تلبسي تحت العباءة تي شيرت وشورت من القطن حتى يمتص العرق دون الإضرار بجسدك وللوقاية من الإلتهابات المختلفة في الأماكن التي بها احتكاك في الجسم.

أما إذا كان متاح لك أن تشتركي في جيم فلك أن تلبسي ما ترغبين به ولكن أهم شئ أن يكون من القطن.

وإذا كانت رياضتك المتاحة لك شراء الخضار على سبيل المثال والعودة وأنت تحمليها أي رياضة مستترة وضرب عصفورين بحجر واحد (مع تحفظي على مسألة ضرب العصافير J) فعليك مراعاة زي الرياضة في الشارع أو النادي الذي ذكرته بأعلى حتى لا يؤدي العرق إلى اضرار بجسمك.

plaster tapesعليك أيضا بحذاء رياضي وذلك لسلامة قدمك. وإذا وجدت أن هناك أجزاء من القدم تتورم وتحتجز داخلها سائل فلا تنزعي القشرة لأنها ستكون مؤلمة مثل الحرق ولكن إذا ضايقك الماء بداخلها فيمكن تفريغه بإبرة غمست في محلول “بيتادين للجروح” حتى لا تسبب التلوث. ولتجنب حدوث ذلك مرة أخرى حددِ الجزء الذي ينتفخ من قدمك وقبل الخروج ضعي عليه بلاستر الجروح دون أن يكون الجلد مصابا والبسي عليه الجورب ثم الحذاء وقومي بأي نشاط مهما كان ولو مشيتي من القاهرة إلى الاسكندرية بإذن الله البلاستر يمنع ذلك نهائيا.

الآن سنبدأ بإختيار النشاط:

في وجود نادي يمكنك اختيار الأوقات التي يمكن المشي أو الجري في التراك دون وجود الكثير من الناس،

أو يمكنك التمشية حول البيت زيمكنك اصطحاب زوجك أو ابنك ويكون نشاط رياضي للكل وتوع من التنزه أيضا وتغيير الجو.

يمكنك النزول وشراء احتياجات البيت بنفسك على قدميكِ بدلا من الدليفري، بل والأكثر من ذلك، بعد رجوعك محملة بالبضائع تجنبي استخدام المصعد، واطلعي على السلم وستكونين الأسعد حظا إذا كنت من أصحاب الأدوار العليا J، ولن تحتاجي أن تقومي برياضة أفضل من ذلك.

إذا كان نزولك ثقيل عليك فقومي بالتمرينات المنزلية أو شراء أجهزة رياضية للبيت.

إذا كانت التمرينات سخيفة بالنسبة لك خصوصا تمرينات البطن والظهر وما شابه فقومي بأعمال المنزل بشكل رياضي، بمعنى: بسرعة، بقوة، دون راحة، وحدك دون مساعدة، ولكن تجنبي الوقوف الطويل حتى لا تصابي بالدوالي، فالوقوف غير مطلوب ولكن مطلوب كل ما فيه حركة.

لأفضل النتائج:

يجب أن تأخذي كفايتك من النوم، وتحدثت عن تأثير النوم في موضوع: الإجهاد وقوة العقل

والنوم يساعد الجسم على التخلص من المواد الضارة المتراكمة خلال اليوم، والضغط على نفسك في هذا الأمر سيتسبب في زيادة الاكتئاب والشعور بالوخم والاحباط والعصبية الزائدة، واختلال ضغط الدم سواء بالارتفاع أو الانخفاض، فإذا كنت تحبين من حولك وتريدي أن تنفعيهم بنفسك عليك أن تحافظي على صحتك بالنوم.

الزيادة من أكل الخضروات والفاكهة والسلطات والتعود على وجود بروتين حيواني في الأكل ولو بنسب بسيطة يوميا مثل تناول البيض حتى يستطيع جسمك أن يبني العضلات.

اجهادك الشديد في البداية سيجلب لكِ الضرر ولن يكون غير ذي نفع لصحتكِ من جوانب كثيرة لأنك تستفيدين فقط من كمية الرياضة التي تقومين بها قبل الاجهاد، فتوقفي بمجرد شعورك بالتعب.

ملحوظة:

قد لا يكون الفاقد في الوزن كبيرا في البداية ولكن لا تحبطي فمن فوائد الرياضة أنها تعيد توزيع الدهون فيتحسن الشكل نتيجة لذلك، ثم بعد ذلك تأتي النتائج، وإذا كانت الرياضة عنيفة بعض الشئ فأبشري لأن عدم نقص الوزن سيدل على أن الجسم يعزز البناء العضلي والهيكل العظمي، وليس معنى عضلات ما تجديه في مسابقات كمال الأجسام لأن هؤلاء لا ينمون العضلات بشكل طبيعي، إنما بناء العضلات المقصود في الرياضة العادية ستكتشفي نتائجه في زيادة قوة تحملك.

عن داليا رشوان

جميع الموضوعات تحت بند داليويات هي من إما من كتاباتي أو تحريري أو ترجمتي وبعد تطوير الموقع الذي أسسته عام 2006 وبعد 7 سنوات رأيت أنه لزاما علي أن أضع بعض المعلومات عن نفسي حتى يعلم الزائر من أين أتيت بالمعلومات التي كتبتها بالموقع وما هي المؤهلات التي تيسر لي ذلك خاصة أنني أنوي أن أستفيض في كتابة معلومات علمية ومشاهدات من خلال أحدث الأبحاث أكثر من ذي قبل وهدفي توعية الناس بشأن الكثير من الموضوعات اليومية التي يواجهونها وتصحيح معلومات خاطئة اكتسبوها من مصادر غير موثوق فيها...... للمزيد يمكن زيادة موقعي الشخصي: www.daliarashwan.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*