السبت , 21 أكتوبر 2017
آخر الموضوعات
الرئيسية » داليويات » غذائية » أكلات مغذية وموفرة » التوفير في الميزانية باللحمة المفرومة

التوفير في الميزانية باللحمة المفرومة

meat2من الطبيعي أن أي أكلة يجب أن يكون معها صنف من أصناف اللحوم. ولكن في ظل الغلاء الذي نعيشه أصبح توفير هذا البند أمر شاق على كثير من الأسر. هذا الموضوع كتبته لمساعدة ست البيت في توفير هذا البند بأقل الأسعار دون أن يشعر أي فرد من أفراد الأسرة بأي مشكلة.

التوفير في اللحوم عموما يعتمد على إضافات مع اللحمة حتى تجعل الكمية تبدو أكبر دون تأثير على الطعم. والحقيقة  أن بعض الإضافات تجعل الطعم أفضل من اللحوم فقط.

الكفتة نوع من أنواع اللحوم التي إذا طبختيها وهي باللحم المفروم فقط ستكون أقل طعما وتتعرض للانكماش أثناء الطبخ لكن مع الإضافات تصبح لذيذة وتزيد كميتها ولا تتعرض للانكماش أثناء الطبخ بل تظل على حجمها. هذه الإضافات التي تضاف تكون بنسبة 1:2 أي نصف كيلو عليها ربع كيلو على الأكثر أو أقل من ذلك أو حسب التجربة والطعم الذي تستسيغه الأسرة:

  • البرغل
  • فول الصويا
  • البطاطس المهروسة
  • البقسماط المطحون
  • عيش بلدي أو فينو منقوع في ماء
  • البرغل يعطي أيضا طعما رائعا عند إضافته إلى اللحم المفروم أثناء عمل العصاج فهو يزيد من كميته ويضيف له نكهة جيدة. ويضاف بمعدل أربع ملاعق كبيرة منقوعة في ماء على نصف كيلو لحم مفروم.

والفول الصويا إلى جانب الكفتة هو أساسي في عمل الهامبرجر البيتي وقد شرحت طريقة إضافته هنا: همبرجر يكرهك في الجاهز

يمكن أيضا عمل كفتة بطاطس وذلك بسلق كيلو بطاطس مهروسة مع إضافة ملعقتين دقيق وملح وفلفل ثم عمل كرات وحشوها باللحم العصاج ووضعها في البيض والبقسماط مع مراعاة ما كتبته في موضوع تثبيت خلطة البيض والبقسماط وتحميرها.

يمكن عمل كفتة مثل البطاطس ولكن مع تغيير طعمها بإضافة خضروات مسلوقة مثل ثمرة كوسة أو جزر إلى الخلطة السابقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*