الأحد , 19 نوفمبر 2017
آخر الموضوعات
الرئيسية » داليويات » صحية » الرياضة أسرار » الشعور بالإرهاق أثناء ممارسة الرياضة

الشعور بالإرهاق أثناء ممارسة الرياضة

fatigue2كثير من الناس قد تكون لياقتهم جيدة ولكن حين يقومون بممارسة الرياضة يصابون بالإرهاق سريعا، وأعراضه: النهجان والشعور بالهبوط العام والشعور بخمول في عضلات الأطراف أو ضعفها أو ضعف التحكم بها مع أنها قوية.

أسباب هذا الإرهاق قد لا تتعلق باللياقة ولكن بأسباب كثيرة يجب أن تحرص عليها قبل التمرين أو الماتش أو الفترة التي ستمارس فيها أي نوع من الرياضة.

أول سبب منطقي هو عدم تدرج التصعيد في قوة أو زمن التمرين بشكل متأني لبناء قدرة العضلات وقوة التحمل وتنظيم النَفَس.

الحرص على النوم العميق لـ 6 ساعات على الأقل في الليل حيث أن النوم من أهم العناصر التي تحفظ لك صحة جيدة لدوره في إتمام معظم العمليات الفسيولوجية التي تدور داخل جسمك، وأي مشكلة في النوم تؤدي إلى تدهور في الحالة الصحية وتراكم مواد سامة في الجسم وحدوث إجهاد سريع.

المجهود الرياضي يحتاج لطاقة لذا يجب تناول الطعام ثلاث ساعات على الأقل قبل البدأ في الممارسة. هذه الطاقة لازمة لتسيير العمليات الحيوية أثناء ممارسة الرياضة ومنها حرق الدهون بشكل منتظم لأن عدم وجود طاقة ودخول الجسم إلى مرحلة الإجهاد سيعطي مؤشرا للجسم بحالة طوارئ يحتفظ فيها بالدهون بدلا من أن يحرقها كما يبدا في تفكيك العضلات واستنفاذ قدرات الجسم بدلا من بنائها.

نقص الفيتامينات بشكل عام نتيجة الحد من تناول طعام صحي مثل الفاكهة والخضروات أو الإفراط في تناول أكل المطاعم والاعتياد على نظام الدليفري.

الإصابة بالأنيميا.

الإصابة بانخفاض أو ارتفاع ضغط الدم.

إصابة الجسم بدور برد أو أي إلتهاب أو إصابة أخرى تضعف من الحالة العامة للجسم.

التمرين في الجو الحار دون شرب ماء كافي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*