الإثنين , 25 سبتمبر 2017
آخر الموضوعات
إنذار بالمرض

إنذار بالمرض

قد تشعر فجأة بألم في رقبتك أو تحت ابطك أو في وسطك من الخلف أو أعلى الفخذ من الداخل وقد لا تعير لذلك أي اهتمام.

هذه المناطق التي ذكرتها هي أماكن تواجد العقد الليمفاوية وهي احدى أجزاء الجهاز الليمفاوي الذي هو بدوره أحد أجزاء الجهاز المناعي.

3276Dep40639الصورة بأعلى تظهر خريطة العقد الليمفاوية بوضوح.

معنى الألم الذي تشعر به في تلك المناطق أن هناك حرب دائرة بين جسمك وبين ميكروب ما، ومكان الألم أو مكان العقد الليمفاوية الملتهبة هو أقرب مكان لمحل الإصابة، ومعنى هذا الألم أنك ستظهر عليك أعراض المرض خلال يومين على الأكثر.

عليك وقتها أن تشرب سوائل بكثرة وأن تتناول مجموعة عامة من الفيتامينات لمساعدة الجهاز المناعي وتقويته لتعزيز المقاومة الطبيعية وأن تأخذ قسطا من الراحة والنوم حتى لا تجهد جسمك وتتركه يقاوم بكل طاقته.

مكان الألم من فوائده أنه يحدد مكان الإصابة لأن الإنسان قد يصاب بحمى وارهاق شديد ولا يعرف أين بالضبط المشكلة حيث لا يوجد بعد أي أعراض تدل على مكان محدد.

كما أن معرفتك بذلك تجعلك تعطي طبيبك معلومات تساعده على تشخيص دقيق وإعطاءك دواءا مناسبا تماما لحالتك دون أي فحوصات أو تحاليل مبالغ فيها. لأن نقص المعلومات قد يدفع الطبيب لاجراءات استكشافية قد تكلف المريض مالا ووقتا لا يملكه.

عن داليا رشوان

جميع الموضوعات تحت بند داليويات هي إما من كتاباتي أو تحريري أو ترجمتي، وبعد تطوير الموقع الذي أسسته عام 2006 وبعد 7 سنوات رأيت أنه لزاما علي أن أضع بعض المعلومات عن نفسي حتى يعلم الزائر من أين أتيت بالمعلومات التي كتبتها بالموقع، وما هي المؤهلات التي تيسر لي ذلك خاصة أنني أنوي أن أستفيض في كتابة معلومات علمية ومشاهدات من خلال أحدث الأبحاث أكثر من ذي قبل وهدفي توعية الناس بشأن الكثير من الموضوعات اليومية التي يواجهونها وتصحيح معلومات خاطئة اكتسبوها من مصادر غير موثوق فيها...... للمزيد يمكن زيادة موقعي الشخصي: www.daliarashwan.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*